الرئيسية / اختراعات / مصري يبتكر خزان يجعل المياه صالحة للاستخدام لمدة 11 عاما

مصري يبتكر خزان يجعل المياه صالحة للاستخدام لمدة 11 عاما

ياسمين ملهمة مصري يبتكر خزان يجعل المياه

صالحة للاستخدام لمدة 11 عاما

الخزانات تعد من أهم الأشياء التي يتم الاعتماد عليها  في المحافظات البعيدة والمناطق النائية للتخزين لاستخدامها وقت انقطاع المياه , واتجهت أيضا معظم المنازل الجديدة من تركيب خزانات إضافية حتى مع وجود الماء بشكل مستمر وذلك حرصا علي وجود الماء بشكل دائم حتى وان انقطعت المياه , وذلك لأهمية المياه في حياتنا اليومية والتي لا غني عنها بشكل أو بأخر علي اختلاف أوجه استخدامها.

ومن المتعارف عليه أن مياه الخزانات لا تصلح للشرب إذا تم تخزينها لفترة حتى وإن كانت قصيرة وأن مياه الخزانات لا تصلح لأي استخدام مطلقا إذا مر عليها شهرين دون أن تستخدم , ولذلك أبتكر المصري محمد غازي خزان مياه جديد له مميزات رائعة ولكن قبل أن نوضح تلك الميزة دعونا نتطرق إلي كيفية مجيء الفكرة إلي ذهن المبتكر المصري وما دعاه إلي التفكير بذلك الشكل..

 

92309
” قصة الاختراع تأتي مع طفلة أسمها ياسمين ذهبت إلي المدرسة وخلال اليوم الدراسي عطشت وعندما توجهت لتشرب تفا جئت أن المياه مقطوعة فقامت إدارة المدرسة بفتح الخزانات وعندما نظرت ياسمين إلي المياه وجدتها غير صالحة للشرب مطلقا حيث انه تم تخزينها منذ 6 أشهر ..!! وقررت أن تظل طوال اليوم بدون مياه حتى تعود للمنزل”

ومن هنا جاءت فكرة الاختراع التي كانت نقطة البداية التي شجعت المبتكر علي التفكير في حل عملي لتلك المشكلة.

 

the20nile20-20aswan20egypt

 

وعمل المبتكر المصري محمد غازي علي التفكير لتطوير فكرة الخزان لتكون صالحة لأطول مدة من الزمن حتى توصل إلي ابتكاره الذي من شأنه أن يجعل المياه داخل الخزان صالحة للشرب لمدة 11 عاما بدلا من ثلاث أشهر فقط..!!!

وأضاف المبتكر أن الخزان في شكله لا يختلف كثيرا عن الخزانات المتعارف عليها ولكن الفكرة تكمن في التصميم وما بداخل الخزان المبتكر من أدوات تحافظ علي المياه لمدة 11 عاما دون أن يفسد.

وقد صرح المبتكر أن من شأن ذلك الابتكار أن يغير من مفهوم صناعة الخزانات ليس فقط محليا بل عالميا وما لذلك الابتكار من مميزات تجعله جدير بأن يتم اتخاذ خطوات جادة لتنفيذه وتعميمه .

 

خزان

 

ونشكر نحن موقع موهوبون موقع المخترعين و المبتكرين العرب المبتكر المصري علي ثقته بنا ونشر ابتكاره من خلالنا كما نتمنى أن يلقي الابتكار الصدى الملائم لاتخاذ خطوات جدية نحو دراسته وتنفيذه

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

مجوهرات حية تتحرك على الملابس لمواجهة الظروف البيئية

فيديو: “مجوهرات حية” تتحرك على الملابس وفقا لحالة الطقس

مجوهرات حية تتحرك على الملابس وفقا لحالة الطقس طور الباحثون في مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا …