الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / فكرة بسيطة تقضي علي أزمة القمامة بشكل نهائي

فكرة بسيطة تقضي علي أزمة القمامة بشكل نهائي

فكرة بسيطة تقضي علي أزمة القمامة بشكل نهائي

تعد مخلفات المنازل من أكبر المشكلات التي تواجه أي مجتمع حيث  لما لتلك المخلفات من أضرار علي البيئة وعلي الصحة العامة في حال تركها في الشوارع بدون جمع بشكل منظم , وما يزيد من تلك المشكلة هي عدم وجود أماكن محددة لوضع القمامة ولا يوجد أسلوب منظم لجمع تلك المخلفات ولا يوجد مكان موحد لإلقاء القمامة , لذلك نجد القمامة في كل مكان في مجتمعنا وعدم استطاعة أي جهة السيطرة علي ذلك الأمر لعدم وجود تنظيم حقيقي ودراسة فعالة لتلك المشكلة, مما يترتب علية تشويه المظهر العام للشوارع وإهدار الجهود المبذولة في جمع القمامة وتلويث البيئة وكل ذلك بالإضافة إلي الأمراض التي تصيب المواطنين نتيجة تراكم المخلفات والحشرات عليها.
وكان لابد من وجود إستراتيجية أكثر فاعلية ذات جدوى مؤثرة وملموسة لحل تلك المشكلة , وهنا يأتي الدور الفعال للإبداع والابتكار , فأعظم الابتكارات هي من كانت بسيطة الفكرة وسهلة التنفيذ.

 

القمامة

 

ومن خلال ما تمر بة مصر من أزمة حقيقية ومعاناة من مشكلة القمامة أثارها السلبية أبتكر المصري محمد حسين غازي 26 سنة من سكان القاهرة ابتكار من شأنه أن يقضي علي مشكلة القمامة بشكل نهائي وجاءت الفكرة بسيطة لتعبر عن مدي الإبداع وسهولته ومزجه بجودة النتائج .

والفكرة ببساطة يستطيع من خلالها صاحب كل (شقة) من إلقاء المخلفات وإيصالها إلي المكان المخصص لها دون أن ينزل من منزلة أما عن الإستراتيجية فهنا يكمن الابتكار “حفاظا علي حقوق المبتكر لن يتم الشرح التفصيلي” وستجعل تلك الفكرة جمع القمامة بالنسبة للمؤسسات الحكومية وشركات النظافة امرأ ميسورا جدا ولن تحتاج إلي تعطيل الطرق بأدواتها الضخمة والمزعجة .

 

القمامة

كما يمكن عن طريق أدوات بسيطة لشركات النظافة أن يتم جمع المخلفات وتوجيهها لمكانها الطبيعي وأيضا تنقيتها وفرزها وتحويلها إلي طاقة أو إعادة تدويرها مرة أخري.

 

وسيساهم ذلك الابتكار بشكل كبير في تحسين وتنظيم منظومة جمع المخلفات وحل جزء كبير جدا من تلك المشكلة إذا تم تنفيذها بشكل منظم.

 

حافظ علي البيئة - القمامة

 

ونتمنى نحن موقع موهوبون أن يتم تنفيذ الفكرة لحل تلك المشكلة التي لطالما ما عانينا منها علي مر العقود.

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

مجوهرات حية تتحرك على الملابس لمواجهة الظروف البيئية

فيديو: “مجوهرات حية” تتحرك على الملابس وفقا لحالة الطقس

مجوهرات حية تتحرك على الملابس وفقا لحالة الطقس طور الباحثون في مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا …