الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / كشاف ذكي لإنارة الطرق يقضي علي مشكلة زيادة استهلاك الكهرباء

كشاف ذكي لإنارة الطرق يقضي علي مشكلة زيادة استهلاك الكهرباء


كشاف ذكي

لا يوجد ما يسمي بالمستحيل فمع العمل والاجتهاد يصبح كل شيئا ممكنا ومع تقدم الوقت تتفاقم العديد من الأزمات والمشكلات التي يجب أن نجد لها حلولا متميزة واقتصادية في ذات الوقت .

ومن ضمن المشكلات التي تواجه كل دول العالم مشكلة الطاقة الكهربائية والإفراط الزائد في استخدامها نظرا لما تم إستحداثة من تطور علمي تكنولوجي أدي إلي زيادة مهولة في الإقبال علي استخدام الكهرباء مما أدي إلي تفاقمالأزمة مع تزايد الدعوات العالمية للحد من استهلاك وترشيد استخدام الكهرباء.

 

11544

ومع ذلك التطور الكبير تمكن المبتكر المصري المهندس أشرف أبو زيد من ابتكار كشاف إضاءة ذكي لإنارة الشوارع له العديد من المميزات التي تعد تقدما مهما وطفرة ملحوظة علي طريق ترشيد استهلاك الكهرباء.

الكشاف الذكي للمبتكر المصري يستهلك 5 وات فقط في الساعة وهي طاقة بسيطة جدا إذا ما قورنت بكشاف الإضاءة العادي الموجود في الشوارع اليوم حيث أن الكشاف العادي يستهلك 1000 وات , أي أن 200 كشاف ذكي يستخدمون طاقة كشاف واحد من الكشافات الموجودة في شوارعنا حاليا..!! , ولم يتوقف إبداع المبتكر المصري عند ذلك الحد بل أن الكشاف الذكي يعمل في حالة انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين كاملتين وذلك عن طريق دائرة شحن مدمجة بداخل الكشاف وتعتمد علي بطارية ليثيوم.

وأضاف المهندس أشرف أن الكشاف يعمل علي كهرباء  12 فولت وليس 220 فولت مثل الكشافات الاعتيادية , كما أن من أهم مميزات الكشاف أنه غير قابل للكسر مطلقا كما أنه غير قابل للتلف مما سيوفر الكثير من الأموال التي تنفق علي استبدال الكشافات بشكل دوري بالإضافة الي تكلفة صيانتها .

 

المبتكر اثناء زيارتة لموقع موهوبون ويحمل اختراعة - كشاف ذكي

 

وعن مميزات الابتكار نحصرها فيما يلي :-

1- يستهلك 5 وات فقط في الساعة

2- يعمل علي كهرباء 12 فولت وليس 220

3- يمكن صناعة أحجام اصغر تناسب المنازل

4- يوفر الكثير من الكهرباء حيث أن استهلاك 200 كشاف ذكي يعادل استهلاك كشاف واحد من الكشافات الموجودة حاليا.

5- يعمل الكشاف لمدة ساعتين كاملتين في حالة انقطاع الكهرباء

6- الكشاف ذو كفاءة وجودة عالية جدا

7- غير قابل للكسر

8- لا يحتاج إلي صيانة دورية

9- تكلفة إنتاجه زهيدة جدا مقارنة بالكشاف العادي

 

اختراع موهوبون

 

وأخيرا نحب أن ننوه أن الابتكار خطوة هامة جدا في نطاق ترشيد استهلاك الكهرباء كما أن الابتكار يعد نقلة نوعية لنظم الإضاءة حيث أن الكشاف سيوفر الكثير من الكهرباء والمال علي مالكة والدولة مما يعني توفير الكهرباء لتوجيهها للاستخدام في الكثير من المشروعات الأخرى التي ستفيد الدولة..

ونتمنى نحن مؤسسة موهوبون أن يجد الاختراع الصدى الذي يناسبه لدي كافة القطاعات العامة والخاصة المعنية بنشر الابتكار ووضعه في حيز التنفيذ..

للتواصل بخصوص الابتكار يرجي الاتصال علي 010057752608

 

كشاف


شاهد أيضاً

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

“محمد السيد بدر” البالغ من العمر 39 عامًا هو أول أجنبي في ألمانيا يحصل على …