السبت , أبريل 4 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / حذاءً ذكياً له العديد من الخصائص التكنولوجية

حذاءً ذكياً له العديد من الخصائص التكنولوجية


حذاءً ذكياً له العديد من الخصائص التكنولوجية ويتواصل من خلال  تتبيق مع الهاتف المحمول 

ابتكر الشاب الجزائري ” كريم أمنية ” المقيم في باريس ، حذاء مزود ببطاقة ذكية الكترونية وعدة مكونات إلكترونية أخرى ويحوي العديد الخصائص التكنولوجية .

قال المبتكر “كريم أمنية”  بأن فكرة الاختراع جاءته عندما كان يشاهد فيلم خيال علمي اسمه (فيلم العودة إلى المستقبل) أنتج في عام 1989 ، وظهر فيه حذاءً ذكيا ًله قدرات خاصة فجذبه هذا الحذاء ، وتمنى أن يكون موجود واقعيا وظل يعمل علي تحقيقه حتى وفق في اختراعه وتحققت نبوءة هذا الفيلم في عام 2015 ، وقامت بإنتاجه شركة ” ديجيتسول ” .

جزائري يبتكر حذاءً ذكياً2
حذاءً ذكياً

 مميزات الحذاء :-

1-  يستطيع ضبط درجات الحرارة داخله برفعها أو خفضها.

2- يمكن له الفتح والغلق آلياً لأخذ المقاس المريح لقدم المستخدم .

3- يدعم تقنية البلوتوث ونظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي (GPS)

4- يستطيع اكتشاف نسبة الخلل في طريقة المشي وينبه صاحبه إلي ذلك ويقترح عليه حلولاً أخرى لطريقة السير من خلال إرسال تمارين يومية .

5- يمكن له أن يحسب عدد الخطوات والمسافات لمرتديه ، وتم تزويده بإنارة للمشي الليلي .

6- يحدد وضعية الرجل أثناء الوقوف والمشي، ويخبر الفرد بضرورة تغيير الوضعية إذا دعت الحاجة. وهذا الأمر يهم بنسبة كبيرة الأشخاص الذين يعانون من آلام  وأوجاع في الظهر.

7- يحتسب مدى تآكل النعال ، ويتيح أيضاً حساب عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المستخدم

8- يخبر مرتديه بالخل عبر إرسال تنبيهات في التطبيق المثبت على هاتف المستخدم.

أعلنت الشركة المنتجة لهذا الحذاء الذكي أنه سيتم طرح هذا الحذاء قريباً بالأسواق العالمية في سبتمبر/أيلول المقبل بسعر يتراوح بين 450 و500 دولار .

– يُذكر أن هذا الاختراع ليس أول ما أنتجته المبتكر “كريم أمنية” فقد سبق  له أن نال براءات اختراع في مجال الأحذية التكنولوجية ،  وكان من بين هذه الاختراعات  – الحذاء الرياضي الأكثر خفة في العالم عام 1999-  وأيضاً حذاء كرة قدم نسائية   يراعى فيه طول خصر وضعية العضلات وخصر المرأة  كما ابتكر رابطة بين الساق والقدم عام 2000 نتيجة لبس  النساء للكعب العالي

موقع موهوبون دوت نت  يقدم لكم كل ما هو جديد .