الجمعة , أغسطس 7 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة (صفحه 5)

مواهب واعدة

آيات نبيل.. عضو فرقة الموسيقى العربية وعمرها 14 عاما

صوتها العذب وأحاسيسها المرهفة تخترق الأذن لتصل إلي القلب بلا حواجز لذلك لقبت بأصالة السويس" ‬فهي ابنة هذه المدينة وأصغر أعضاء فرقة الموسيقي العربية علي مستوي الجمهورية‮.‬ إنها آيات نبيل الطالبة بالصف الأول الإعدادي التي كرمها د‮. ‬أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤخراً‮ ‬تشجيعاً‮ ‬لموهبتها‮.‬ سنوات عمرها لم تتعد الـ14‮ ‬ربيعاً‮ ‬جعلت منها نموذجاً‮ ‬لمن هم في مثل …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »

جهاز لإزالة التلوث ومنع العدى يخترع طالب ثانوي أصم

فقد الإنسان لأحد حواسه يدفعه للبحث عن مجال يتفوق فيه علي أقرانه ويجعله متميزاً‮ ‬فيشرع في تسخير حواسه الأخرى لتحقيق هدفه متحدياً‮ ‬إعاقته والظروف التي فرضتها عليه الطبيعة تلك قصة أحمد‮.‬ أحمد طالب بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط ولد دون حاسة السمع ولكن هذا لم يمنعه من أن يشق طريقه في مجال البحث والابتكار وكانت البداية فكرة اختراع صاعق للحشرات …

أكمل القراءة »

آلة لجمع القطن تبتكرها طالبة في الإعدادي

ابتكرت هبة حمدي إسماعيل آلة لجمع القطن تسير فوق صفوف القطن تشتمل علي جهاز حساس للضوء الأبيض مرفق به مروحة للشفط وبذلك تتم عملية جمع وحلج القطن في آن واحد‮.‬ الآلة الجديدة ابتكرتها هبة حمدي 16 عاما وهي في المرحلة الإعدادية وبها في عدة مسابقات للمخترع الصغير وأثارت إعجاب القائمين علي المسابقة علي الرغم من تقديمها نموذج مصغر للآلة لعدم …

أكمل القراءة »

ندى أحمد.. تخترع روبوت وعمرها 14 عاما

تمتلك طاقة إبداعية وضعتها في مرتبة متميزة وسط أقرانها تغلبت علي ضعف سمعها بإرادة قوية وتحد‮.. سنوات عمرها لم‮ ‬يتجاوز‮ ‬14‮ ‬عاماً‮ ‬إلا أنها ذات شخصية قوية وطموح حديدي وساعدها في نجاحها قدرتها علي النطق والتحدث بصورة شبه طبيعية. ندي أحمد التي حصلت علي الشهادة الإعدادية من مدرسة المستقبل لضعاف السمع أصرت علي استكمال دراستها و التحقت بمدرسة ثانوي فني …

أكمل القراءة »

طالبان يصممان منزلا تكنولوجي ويحصلان على جائزة جامعة كارديف

جمعهما التمرد ولكنه تمرد إيجابي علي كل من يتهم الشباب بالسطحية والبحث عن كل ما هو سهل و بكل بساطة اثبتا العكس فهما شابان لم يتخطي عمرهما العشرين عاماً لكنهما يحملان افكارا متميزة تستحق التقدير والتشجيع حيث تمكنا من الفوز في مسابقة Bubbles First international Competition  التي نظمتها جامعة كارديف البريطانية.     ومحمود رفيق وأيمن حسن هما طالبان بالفرقة الثانية …

أكمل القراءة »

حسين علي.. مغني راب وعمره 8 أعوام فقط

جذبته موسيقي الراب منذ الصغر فاعتاد أن يغني بين أفراد عائلته فكان المنزل هو المسرح الذي يقدم من خلاله الطفل‮ "‬حسين علي‮" ‬فنه،‮ ‬حتى أن أصدقاءه لقبوه بـ‮ "‬MC YU-GI-OH" ‮ ‬وهو نسبة إلي فرعون مصري حاول أن يحرر العالم فأحلام حسين وآماله تفوق سنوات عمره الثماني‮.‬ وطبقا لصحيفة روز اليوسف المصرية فإن حسين علي لم يكن يعرف أنه سيلقب …

أكمل القراءة »

محمود وائل.. أصغر خبراء الانترنت في العالم

تمكن محمود وائل -11 عاما- والمصنف أنه أذكى طفل في العالم من اقتناص لقب أصغر خبراء الانترنت، وذلك بعد حصوله على شهادة سيسكو ولقب أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت. ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وإنما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين وهو …

أكمل القراءة »

إسلام‮.. ‬نحات صلصال من الدرجة الأولى

موهبة فنية التمست طريقها مبكرا في النحت علي الصلصال ووفرت له الأسرة كل العون فحقق المراكز الأولي في العديد من المسابقات سنوياً‮.‬  "‬إسلام مجدي السيد‮" ‬البالغ‮ ‬من العمر‮ ‬12‮ ‬عاما‮، والطالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة‮ ‬15‮ ‬مايو الإعدادية بشبرا الخيمة‮، لفت انتباه والدته في السنة الثالثة من عمره‮، حيث كان يلعب بالعجينة ويشكل منها شخصيات الرسوم المتحركة التي يشاهدها في …

أكمل القراءة »

أشرقت راضي.. تصدر ديوان شعري وهي في الابتدائية

 لديها ملكات أدبية خارقة فاقت سنها بكثير لم تحبطها شكوك الآخرين حول موهبتها بل جعلتها حافزاً لمزيد من الإبداعات فترجمت أحاسيسها تجاه القضايا والمواقف بحس واع إلي أن صدر لها ديوانها الأول «إيدي فيها إيه» وأصبحت من خلاله تحمل لقب «أصغر شاعرة في مصر والوطن العربي». إنها أشرقت راضي (11 عاما) الطالبة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بدأت …

أكمل القراءة »