الأحد , يناير 26 2020
الرئيسية / مبدعون / مواهب واعدة (صفحه 4)

مواهب واعدة

مخترع مصري….حكاية مدينة العلم وأحلام المستقبل

كعادته، طل علينا الأستاذ أحمد منصور عبر شاشة الجزيرة الفضائية في برنامجه “بلا حدود” الأسبوع الماضي، وهذه المرة جاء ليحملنا، نحن العرب عامةً والإعلاميين على وجه الخصوص، مسؤولية كبيرة تتمثل في بذل ما نستطيع لدعم مثل هذه المواهب الفذة من أبنائنا العباقر.   حاور الأستاذ أحمد الشاب المصري عبد الرؤوف حلمي السيد، مخترع ورئيس الجمعية العلمية المصرية، الذي أدهشني بفطنته …

أكمل القراءة »

جهاز يوضع على سجادة الصلاة لحساب عدد الركعات

  تناول البرنامج الأسبوعي" أجدع ناس" للفنان أشرف عبد الباقي في حلقته السادسة حوارات متنوعة وتقارير مختلفة مع مجموعة من مخترعي مصر المتميزين بأفكار فريدة ومبتكرة،   وشرح المخترع المصري- أحمد محمد – جهاز يوضع على سجادة الصلاة لحساب عدد الركعات وبدأ بالتفكير بهذا الجهاز في عام 2006 نتاج السهو في الصلاة، فدخل على الإنترنت وبدأ تنفيذ الاختراع. 

أكمل القراءة »

جهاز النوم للصم والبكم

  تناول البرنامج الأسبوعي" أجدع ناس" للفنان أشرف عبد الباقي في حلقته السادسة حوارات متنوعة وتقارير مختلفة مع مجموعة من مخترعي مصر المتميزين بأفكار فريدة ومبتكرة، وفي أولى تقارير البرنامج تمّ تقديم المخترع المصري- عمر إبراهيم، والذي اخترع جهاز النوم للصم والبكم ويمكن أن يوضع في أي مكان أسفل مرتبة السرير أو داخل جيبه فتساعده على الاستيقاظ من خلال إثارة …

أكمل القراءة »

مواطن مصرى يبتكر عده اختراعات فى الطاقه ورفع المياه

الإبتكار والتطوير صفة إنسانية شديده الخصوصيه .. تحفزها الحاجه وترعاها دائما البيئه المحيطه ..وفى مصرنا المحروسه الكثير من النماذج المشرفه والتى رغم الصعوبات والمشكلات اليوميه إلا انها تغلبت  عليها وانتجت وطورت .. ومن تلك النماذج الإستاذ اسماعيل عباس والذى حصل على عده براءات اختراع فى الكثير من المجالات وما زال يبتكر ويطور. يقول الإستاذ اسماعيل ، حصلت على براءه إختراع …

أكمل القراءة »

عبد الرحمن صلاح.. موهبة استثنائية

أحلام الطفولة ليست قصرا علي عالم الألعاب‮ ‬وتدبير المقالب وقراءة القصص والروايات‮.. ‬فما إن تستمع إلي كلمات ذلك الصبي الذي لم يتجاوز عامه الثالث عشر حتى لا يسعك إلا محو تلك الصورة عن الطفولة وأيام البراءة التي يتحدث عنها كبار علماء النفس باستفاضة وعن حق الطفل في الاستمتاع‮ ‬بسنوات عمره كما ينبغي له فطفل اليوم هو شاب يري الدنيا بنظرة …

أكمل القراءة »

طالبة ثانوي تخترع عصا إلكترونية للمكفوفين

ليس من الضروري أن تمتلك إمكانيات كبيرة حتى تكون مبدعًا فالإمكانيات المادية هي أحد مقومات النجاح ولكنها ليست كل شيء.. فالثقة بالنفس والطموح والمثابرة عوامل يمكنك أن تستند عليها لتحقق هدفك وهذا هو ما فعلته آلاء محمد، فهي لا تمتلك سوي أفكارها وثقتها في نفسها لكنها تمكنت من خلال خامات بسيطة جدًا تقديم الكثير من الابتكارات التي نالت عنها التكريم …

أكمل القراءة »

محمد فكري‮.. طالب ثانوي يصنف من أفضل 7 شعراء في العالم

محمد فكري شاب نابغ‮ ‬لم تتجاوز سنوات عمره العشرين عاما فهو ما زال طالبا بالمرحلة الثانوية ولكن تفوق محمد ومهاراته العديدة تؤكد أننا أمام نموذج مختلف من الشباب فقد رشحته موهبته الشعرية المتميزة ليكون واحدًا ضمن سبعة شعراء علي مستوي العالم في المسابقة الدولية للشعر‮ ‬جسر ستروجا‮ ‬التابعة للأمم المتحدة‮.. ‬كما أنه حاصل علي لقب الطفل المثالي علي مستوي الجمهورية …

أكمل القراءة »

ناهد عز الدين.. فتاة بجسد عنكبوتي

إذا ما خرق الفيزيائي أو الكيميائي النسب والأرقام العلمية صار عالما يشار له بالبنان وإذا ما خرج الكاتب عن معايير التفكير المنطقي أصبح أحد أعلام الأدب والفكر ولكن ماذا عن طفلة خالفت قانون الطبيعة بجسدها العنكبوتي الذي يتخذ أوضاعا لا تخضع لقانون أو منطق أثناء الطعام واللعب وحتى أثناء النوم وكأنه لا يحوي عظاما بداخله تحكم حركته‮.. ‬تلك هي ناهد …

أكمل القراءة »

آيات نبيل.. عضو فرقة الموسيقى العربية وعمرها 14 عاما

صوتها العذب وأحاسيسها المرهفة تخترق الأذن لتصل إلي القلب بلا حواجز لذلك لقبت بأصالة السويس" ‬فهي ابنة هذه المدينة وأصغر أعضاء فرقة الموسيقي العربية علي مستوي الجمهورية‮.‬ إنها آيات نبيل الطالبة بالصف الأول الإعدادي التي كرمها د‮. ‬أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤخراً‮ ‬تشجيعاً‮ ‬لموهبتها‮.‬ سنوات عمرها لم تتعد الـ14‮ ‬ربيعاً‮ ‬جعلت منها نموذجاً‮ ‬لمن هم في مثل …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »